-A +A
فهيم الحامد (طوكيو)
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، في مقر إقامته في قصر الضيافة الياباني في طوكيو اليوم، وزيري الدفاع والاقتصاد والتجارة اليابانيين لبحث سبل تعزيز الشراكة بين البلدين في جميع المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والتجارية، والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتطورات على الصعيد الإقليمي والدولي.
كما يستقبل سموه في مقر إقامته في طوكيو، السفراء العرب المعتمدين في اليابان. ويشرف سمو ولي العهد حفل العشاء الذي تقيمه السفارة السعودية في طوكيو مساء اليوم تكريما لسموه بمناسبة زيارته لليابان.

ومن المقرر أن تمنح جامعة «واسيدا» اليابانية العريقة، درجة الدكتوراه الفخرية لسمو ولي العهد غدا الجمعة، حيث سيقوم سموه بزيارة لمقر الجامعة اليابانية وحضور الحفل الكبير الذي تقيمه الجامعة بهذه المناسبة. وأشارت مصادر يابانية في تصريحات لـ «عكاظ»، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق والتشاور بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحة أن التنسيق السعودي الياباني مهم في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب التشاور حول سبل إرساء الأمن والاستقرار وإيجاد حلول لأزمات المنطقة والعالم. وأشادت المصادر ذاتها بدور المملكة في إرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والسلم في العالم.